منتدى قرية شــــواق
أهلا وسهلا بكم في منتدى قرية شواق
نرجو من زوارنا الكرام التسجيل في المنتدى للأنضمام ألينا


كل ما يخص شواق وضواحيها
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دعوة الخريجات الراغبات في التقدم للوظائف التعليمية في مجالات التعليم العام والتربية الخاصة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عزوز
عضو نشط
عضو نشط
avatar

عدد المساهمات : 49
تاريخ التسجيل : 01/08/2009

مُساهمةموضوع: دعوة الخريجات الراغبات في التقدم للوظائف التعليمية في مجالات التعليم العام والتربية الخاصة   الأربعاء أغسطس 05, 2009 1:56 am

تاريخ النشر:23/06/2009
يسر وزارة الخدمة المدنية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، دعوة الخريجات (النساء) الراغبات في التقدم للوظائف التعليمية التي ستعلن في مجالات التعليم العام والتربية الخاصة ممن تتوفر لديهن الدرجات العلمية بالتخصصات المحددة بهذا الإعلان وذلك من حاملات درجة البكالوريوس من الجامعات السعودية الحكومية أو الأهلية (المماثلة تخصصاتها للتخصصات الموجودة في الجامعات الحكومية المقبولة للتعليم العام وفقاً للمؤهلات والتخصصات المرفقة بهذا الإعلان) وكذلك المكتسبة من جامعات خارج المملكة المعتمدة من وزارة التعليم العالي، وكذلك حاملات درجة البكالوريوس من كليات إعداد المعلمات والكليات المتوسطة ودبلوم محضرات المختبرات المدرسية، وذلك ممن لا يعملن في القطاع الحكومي أو يشغلن مستويات أو مراتب أقل من مستويات الدخول المحددة لمؤهلاتهم العلمية بذاتها، ويشمل ذلك:

أ‌) من سبق لهن التقدم لإعلان الوزارة للوظائف التعليمية (نساء) الذي انتهى بتاريخ 8/7/1429هـ وتم تسجيل بياناتهن على موقع الوزارة بالانترنت بحيث يقتصر التسجيل المطلوب منهن على مراجعة بياناتهن للتأكد من مطابقتها لأصول الوثائق المستمدة منها، أو لتحديث البيانات بإضافة ما استجد من تأهيل أو تدريب أو خبرة حسب الضوابط المحددة بهذا الإعلان. ويمكن لهن الدخول بأرقام الهوية الوطنية للحصول على أسم مستخدم ورقم سري جديد وستظهر بياناتهن السابقة لهن ليتمكن من تحديث بياناتهن وفق ما لديهن.
ب‌) من لم يسبق لهن التقدم للوظائف التعليمية النسائية، عليهن عند التسجيل التأكد التام من شمولية بياناتهن ودقتها.

وتود وزارة الخدمة المدنية أن توضح أن على جميع الخريجات الراغبات في التقدم للوظائف التعليمية تسجيل بياناتهن على موقع هذه الوزارة بالانترنت لضمان دخولهن المفاضلة.

كما تشير هذه الوزارة إلى أن هذا الإعلان يهدف، في هذه المرحلة، إلى بناء قوائم للراغبات في الالتحاق بالخدمة المدنية للعمل بالتعليم العام والتربية الخاصة. وهذا الإعلان لا يعني عند نشره توفر وظائف مناسبة لجميع التخصصات المتوفرة لدى المتقدمات، إذ أن ما سيعلن من وظائف من حيث العدد والتخصص يعتمد على ما سيرد لوزارة الخدمة المدنية من الجهات التي ترغب إعلان ما يمثل حاجتها من الوظائف المعتمدة لديها. وسيتم إجراء مفاضلة المتقدمات اللاتي تتوفر لديهن الشروط المحددة بهذا الإعلان على الوظائف الشاغرة المطلوب شغلها حسب كل تخصص ومركز تقديم.

ونظراً لما رصدته وزارة الخدمة المدنية، خلال المفاضلة التعليمية التي جرت العام الماضي، من عدم دقة بعض البيانات المسجلة من قبل بعض المتقدمات الشيء الذي أدى إلى استبعادهن من المفاضلة التي تجرى آلياً، فإن هذه الوزارة تود أن تؤكد على ضرورة قراءة كافة التعليمات والتعريفات والإيضاحات والإرشادات الواردة بهذا الإعلان، وكذلك ما هو موضح في برنامج طلب التوظيف على موقع الوزارة على الانترنت (حول كيفية تعبئة الطلب، إرشادات، الأسئلة الأكثر شيوعاً، والتعليمات على مستوى الحقل المفصلة)، وذلك قبل الشروع في تسجيل البيانات. وفي حال وجود بيانات غير صحيحة تتحمل المتقدمة مسئولية ذلك، بما في ذلك استبعاد الطلب وعدم دخول المفاضلة.

وفيما يلي تفاصيل الإعلان:
أولاً: تعليمات القبول وتسجيل البيانات:
1) يتعين بداية على كل خريجة ترغب التقديم قراءة الإقرار الموجود على الموقع والتأشير بالموافقة عليه إذ أن المتقدمة تعد مسئولةًً مسئولية تامة عن صحة جميع البيانات التي تدخلها عن طريق الشبكة. وفي حال وجود بيانات غير صحيحة تتحمل المتقدمة مسئولية ذلك، بما في ذلك استبعاد الطلب وعدم دخول المفاضلة.
2) على المتقدمة قراءة الإرشادات والتعليمات الموضحة في هذا الإعلان و قراءة ( إيضاحات تعبئة الطلب، إرشادات، الأسئلة الأكثر شيوعاً الموجودة على موقع الوزارة على الانترنت) قبل الشروع في تعبئة الطلب. وإذا تعذر عليها معرفة المقصود بأي جزئية في هذا الإعلان، أو عند الرغبة في معرفة معلومة إضافية فيمكن للمتقدمة إرسال استفسارها آلياً وذلك من خلال أيقونة الدعم والمساندة الموجودة على الموقع، ( وسيعمل فريق الدعم والمساندة بالوزارة على الإجابة على البريد الالكتروني الوارد منه السؤال في موعد لا يتجاوز اليوم التالي لورود الاستفسار. و إذا أرسل الاستفسار بعد الساعة الثامنة مساءً فسترد الإجابة بعد الساعة التاسعة من صباح اليوم التالي. أما الاستفسارات التي ترسل مساء الخميس أو يوم الجمعة، فسترد الإجابة عليها يوم السبت التالي).
3) يرجى من المتقدمة عند إدخال أي جزئية مراجعتها قبل تثبيتها، وعليها التأكد التام من شمولية بياناتها ودقتها، وبعد استكمال متطلبات التقديم يمكن للمتقدمة طباعة بياناتها التي أدخلتها للتأكد من صحتها ودقتها ووضوحها وتوافقها مع التعليمات المحددة بهذا الإعلان.
4) يجب على المتقدمة التأكد من صحة تسجيلها لرقم الهوية الوطنية الخاصة بها، على أنه في حال استخدام المتقدمة لرقم هوية وطنية لا تخصها سيتم استبعاد طلبها من المفاضلة التي تتم آلياً.
ثانياً: إيضاحات هامة حول تسجيل البيانات التي لدى المتقدمة (المؤهل العلمي، الخبرة، التدريب، التعليم الزائد وشروط احتسابها للمفاضلة):
وفيما يلي إيضاح لكل عنصر:
(يتبع)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عزوز
عضو نشط
عضو نشط
avatar

عدد المساهمات : 49
تاريخ التسجيل : 01/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: دعوة الخريجات الراغبات في التقدم للوظائف التعليمية في مجالات التعليم العام والتربية الخاصة   الأربعاء أغسطس 05, 2009 2:01 am

1. المؤهل العلمي :

1/1 ويقصد به الدرجات العلمية وفقاً للتخصصات المحددة بهذا الإعلان وذلك من حاملات درجة البكالوريوس من الجامعات السعودية الحكومية أو الأهلية وكذلك المكتسبة من جامعات خارج المملكة المعتمدة من وزارة التعليم العالي، وكذلك حاملات درجة البكالوريوس من كليات إعداد المعلمات.
1/2 يقتصر القبول على المؤهلات والتخصصات المحددة بالإعلان وفق الشروط المحددة لها بما في ذلك الحد الأدنى من التأهيل العلمي.
1/3 على المتقدمة التأكد من أن المؤهل الذي تحمله تربوي أو غير تربوي وتدوين ذلك في الحقل المخصص.
1/4 بالنسبة لخريجات كليات إعداد المعلمات للمرحلة الإبتدائية التي ضمت للجامعات عليهن مراعاة تسجيل مؤهلاتهن العلمية في حقل المؤهل العلمي بما يوضح أنهن خريجات كليات المعلمات بغض النظر عن تبعيتها في الوقت الحاضر.

2. الدبلوم التربوي:

2/1 - يقصد به الدبلوم الذي تمنحه بعض جامعات المملكة للخريجات الجامعيات غير التربويات ولا تقل مدته عن سنة دراسية ليعاملن بموجبه كتربويات ( أي أن الحصول عليه يكون بعد الحصول على الدرجة الجامعية غير التربوية).
2/2 - هذا الدبلوم لا يتم تسجيله ضمن خانة التدريب أو خانة التعليم الزائد بل يسجل ضمن المؤهل العلمي بحيث يكون (بكالوريوس تربوي) فقط.
2/3 - يشترط لاحتساب الدبلوم التربوي أن يكون تاريخ الحصول عليه سابقاً لنهاية فترة التقديم.
2/4 - حيث أن هذا الدبلوم يعتبر مكملاً للمؤهل العلمي (غير التربوي) بحيث يصبح تربوياً فلا يمنح للحاصلات عليه أي نقاط إضافية من نقاط المفاضلة بين المتقدمات.

3. تاريخ التخرج:

3/1 - يقصد به تاريخ تحرير وثيقة التخرج من الجهة الصادرة منها، حيث أن تحديد تاريخ التخرج باليوم والشهر
والسنة متطلب أساسي لاعتماد المؤهل، وعدم اكتمال تاريخ التخرج باليوم والشهر والسنة سيؤدي إلى عدم
اكتمال متطلبات دخول المفاضلة. ومن لم يدون بوثيقة تخرجها تاريخ التخرج فيمكنها تسجيل تاريخ التخرج
المدون بالسجل الأكاديمي.
3/2 - من لم يتوفر لديها تاريخ تحرير الوثيقة أو لم يحدد تاريخ التخرج بالسجل الأكاديمي وفقاً لما أشير إليه في الفقرة السابقة، عليها مراجعة قسم القبول والتسجيل بالجامعة أو الكلية التي تخرجت منها للحصول على ما يثبت تاريخ تخرجها الفعلي باليوم والشهر والسنة.
3/3 - يشترط ألا يكون تاريخ التخرج سابقاً لتاريخ انعقاد مجلس الجامعة المعتمدة به النتيجة أو بعد انتهاء فترة
التقديم.
3/4 - حيث أن هذا الإعلان مقصور على من حصلن على مؤهلاتهن العلمية قبل انتهاء فترة التقديم المحددة في الإعلان فلن يعتد بأي وثيقة تخرج يكون التاريخ المدون فيها بعد انتهاء فترة التقديم، ويترتب على ذلك عدم دخول المفاضلة.


4. الخبرة التعليمية. إن وجدت " ويقصد بها الخبرة العملية المكتسبة من خلال الممارسة الفعلية في أي من مراحل التعليم العام على أي من الوظائف التعليمية المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية مثل " معلمة، مديرة مدرسة، وكيلة مدرسة... وغير ذلك من الوظائف التعليمية " سواءً أكانت مكتسبة في القطاع العام أو الخاص المرخص لها من الجهات المختصة" ويشترط لاحتسابها ما يلي:

4/1- أن لا تقل مدتها عن عام دراسي كامل (تسعة أشهر)، وأن تكون مكتسبة بعد المؤهل العلمي المتقدمة به للمفاضلة.
4/2- أن تكون في مجال التعليم العام بمختلف مراحله.
4/3- أن تكون بيانات الخبرة وفق النموذج المعتمد لدى وزارة الخدمة المدنية و مصدقة من الجهات التعليمية، ( النموذج متوفر لدى فروع الوزارة ومكاتبها وإدارات التعليم بالمناطق، وموجود نسخة منه على موقع الوزارة على الانترنت ويمكن للمتقدم طباعة نسخة منه).
4/4- من لديها خبرة مستمرة ولا تزال على رأس العمل سواءً كانت الوظيفة حكومية أو أهلية فيكون إدخال تاريخ انتهاء الخبرة هو تاريخ انتهاء فترة التقديم المحددة في الإعلان ويحتسب لها منها إلى تاريخ نهاية فترة التقديم المحددة في الإعلان.
4/5 – لا يحتسب من الخبرة فترات التداخل ( كأن يكون لدى المتقدمة أكثر من خبرة تعليمية تم الحصول عليها في نفس الفترة).

5. التدريب ـ إن وجد " ويقصد به الدورات أو البرامج التدريبية التي أتمتها المتقدمة بنجاح وحصلت على شهادة باجتيازها سواء أكان التدريب مقدماً من القطاع العام أو الخاص" ويشترط لاحتسابه ما يلي:

5/1 - أن لا تقل مدته عن شهر وألا يكون مضى على الحصول عليه أكثر من خمس سنوات.
5/2 - أن يكون تاريخ الحصول عليه لاحقاً لتاريخ التخرج للمؤهل العلمي المتقدمة به للمفاضلة.
5/3 - أن يكون التدريب قد تم بأحد المعاهد أو المراكز التدريبية التابعة للأجهزة الحكومية أو في مراكز التدريب غير الحكومية داخل المملكة المرخص لها من الجهات التي تملك الصلاحية وأن تكون دوراتها التدريبية معتمدة من الجهات التي تشرف عليها.
5/4- أن تكون شهادة التدريب مصدقة من الجهة المشرفة على التدريب.
5/5- لا تحتسب فترات التدريب المتداخلة ( كأن يكون لدى المتقدمة دورتان أو أكثر تم الحصول عليها في نفس الفترة).
5/6- يراعى أن لا يسجل التدريب أياً تكن مدته في حقل التعليم الزائد لإن ذلك يؤدي إلى نقص النقاط المحتسبة عن التدريب لغرض المفاضلة لعدم تسجيله في الحقل المناسب حيث أن عملية احتساب النقاط تتم آلياً.
(يتبع)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عزوز
عضو نشط
عضو نشط
avatar

عدد المساهمات : 49
تاريخ التسجيل : 01/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: دعوة الخريجات الراغبات في التقدم للوظائف التعليمية في مجالات التعليم العام والتربية الخاصة   الأربعاء أغسطس 05, 2009 2:10 am

6. التعليم الزائد:

6/1 - يقصد به الدراسة الأكاديمية التي أجتازتها الخريجة بنجاح من فصول أو سنوات دراسية من جامعة معتمدة أو معادلة من قبل وزارة التعليم العالي (محلية أو خارجية) على أن تكون من متطلبات الحصول على مؤهل أعلى من المؤهل المتقدم به مثل إنهاء السنة التمهيدية ( التحضيرية) من دراسة الماجستير على أن لا تقل عن سنة دراسية أو ما يعادلها من الساعات الدراسية المحددة وفقاً لدليل تصنيف الوظائف ب (24) ساعة دراسية مجتازة بنجاح.
6/2 - يشترط لاحتسابه أن يكون الحصول عليه قد تم بعد المؤهل العلمي المتقدمة به وسابقاً لتاريخ نهاية فترة التقديم، وأن يكون متجانساً مع المؤهل المتقدم به.
6/3 - يراعى أن لا يسجل التعليم الزائد في حقل التدريب لما سيترتب على ذلك من إستبعاد الطلب من المفاضلة لحصولها على نقاط إضافية غير مستحقة نتيجة تسجيلها التعليم الزائد في غير الحقل المناسب، حيث أن عملية احتساب النقاط تتم آلياً.

** لا يعد التدريب والخبرة والتعليم الزائد من المتطلبات الأساسية للتقديم، ومن يتوفر لديها أي منها وتنطبق عليها الضوابط الموضحة بهذا الإعلان ستعطى مقابلها نقاطاً إضافية بقدر ما لديها حسب ضوابط ومعايير المفاضلة التي تتم آلياً.

ثالثاً: تنبيهات عامة:
1) الإجراء الخاص بالمتقدمات على المفاضلة التعليمية للعام الماضي 1429هـ ( ممن لم تتح لهن فرصة الترشيح):
• من سبق أن طلبت الوزارة العام الماضي مراجعتهن لأحد فروعها لغرض المطابقة وتبين عدم مطابقة بعض البيانات التي أدخلت من قبلهن مع أصول وثائقهن، فإنه في حالة استمرار الرغبة لديهن في التقدم للوظائف التعليمية لهذه المفاضلة عليهن الدخول على سجلاتهن وتصحيح بياناتهن على موقع الوزارة على الانترنت وإضافة ما لديهن من مستجدات ليتمكن من دخول المفاضلة. ومن لم تدخل أي تعديل على بياناتها فسوف تتم مفاضلتها مع زميلاتها على أساس البيانات المدخلة من قبلها سابقاً، وتتحمل ما يترتب على عدم دقة أو صحة أي جزئية منها.
• من سبق أن طلبت الوزارة العام الماضي مراجعتهن لأحد فروعها لغرض المطابقة وتبين صحة بياناتها التي أدخلت من قبلهن مع أصول وثائقهن إلا أنهن عند مراجعة مراكز التقديم التابعة لشئون تعليم البنات لم يجتزن المقابلة أو لم يتمكن من إثبات إقامتهن في مراكز التقديم فإنه في حالة استمرار الرغبة لديهن في التقدم للوظائف التعليمية لهذه المفاضلة عليهن التقديم مجدداً لمركز التقديم المقيمة فيه فعلاً.
• من لم يسبق لهن أن راجعن أحد فروع الوزارة لغرض مطابقة بياناتهن ولا زالت لديهن الرغبة في التقدم أو لديهن معطيات جديدة (كالخبرة أو التدريب أو التعليم الزائد) ويرغبن إضافتها عليهن الدخول على سجلاتهن وتحديث بياناتهن على موقع الوزارة على الانترنت بما في ذلك مقرات التقديم. ومن لم تدخل أي تعديل على بياناتها فسوف تتم مفاضلتها مع زميلاتها على أساس البيانات المدخلة من قبلها سابقاً، وتتحمل ما يترتب على عدم دقة أو صحة أي جزئية منها.

2)إلغاء طلب التوظيف أو التنازل عنه:
يمكن للخريجة، وقبل انتهاء فترة التقديم، أن تقوم بإلغاء طلبها إذا رغبت في ذلك. ويتم ذلك بدخول المتقدمة على طلبها على موقع الوزارة باستخدام رقم الهوية الوطنية وكلمة السر التي سبق أن اختارتها المتقدمة بنفسها ثم إختيار أيقونة "إلغاء طلب".
رابعاً : إجراءات المطابقة:
1. بعد انتهاء فترة القبول ستقوم وزارة الخدمة المدنية بإعلان تفصيلي يمثل الوظائف التعليمية النسوية التي وردت للوزارة بطلب شغلها بمواطنات محددة من حيث مركز التقديم والمرحلة والمادة والعدد 0
2. يعقب ذلك دعوة المتقدمات الأوائل في قوائم المفاضلة بموجب قواعد ومعايير المفاضلة لمراجعة فرع أو مكتب وزارة الخدمة المدنية الذي اختارت المتقدمة مراجعته مصطحبات معهن أصول الوثائق العلمية والعملية التي دونها بطلباتهن على الأنترنت كاملة لمطابقة المعلومات المدخلة من قبلهن بالحاسب الآلي مع ما يتوفر لدى كل متقدمة من وثائق 0

خامساً: إجراءات ترشيح من اجتزن المطابقة:
1. في حالة مطابقة المعلومات المدخلة بالحاسب الآلي مع الوثائق يتم إحالة بيانات الخريجات لإدارات التربية والتعليم التي تتبعها مراكز القبول اللاتي تقدمن لها للتحقق من توفر ضوابط إثبات إقامة كل خريجة في مركز التقديم الذي تقدمت له، وإجراء المقابلة الشخصية لهن.
2. إذا أثبتت الخريجة إقامتها بمركز التقديم لدى إدارة تعليم البنات المختصة واجتازت المقابلة الشخصية تزود من نفس مركز التقديم بنموذج الكشف الطبي لإثبات اللياقة الصحية.
3. تستكمل كل خريجة استلمت نموذج الكشف الطبي الفحص الطبي سريعاً وتسلمه للمركز التي أجريت فيه المقابلة الشخصية.
4. يتم ترشيح من تثبت إقامتها وتجتاز المقابلة والفحص الطبي لدى وزارة التربية والتعليم (تعليم البنات) عند تسليم نموذج إثبات اللياقة الصحية لإدارة التعليم من قبل المختصات بالتربية من موقع وزارة الخدمة المدنية حيث يطبع خطاب الترشيح ويصدر آلياً.

سادسا : ضوابط إثبات إقامة المتقدمات :
• سيتم إثبات إقامة المواطنات المتقدمات للمفاضلة على مستوى مراكز التقديم المعلنة حسب الضوابط المحددة من وزارات (الداخلية، التربية والتعليم ــ تعليم البنات ــ ، الخدمة المدنية) وهي:
1. إذا كان ولي أمر المتقدمة عند التقديم يعمل في نطاق المندوبية التي ترغب الخريجة التقدم لها سواءً بجهة حكومية أو بإحدى الشركات المساهمة كسابك والبنوك وغيرها من الشركات والمستشفيات والمؤسسات المشمولة بنظام التأمينات الاجتماعية فيتم إثبات إقامة ولي الأمر لجميع ما ذكر أعلاه من جهة العمل.

2. إذا كان ولي أمر المتقدمة عند التقديم يعمل خارج نطاق المندوبية التي ترغب الخريجة التقدم لها سواء ً في جهة حكومية أو بإحدى الشركات المساهمة كسابك والبنوك وغيرها من الشركات والمستشفيات والمؤسسات المشمولة بنظام التأمينات الاجتماعية فتثبت إقامة المتقدمة بإحدى الوسائل التالية:
1/2ــ أن يكون لدى المتقدمة عقد عمل على وظيفة حكومية او أهلية مصدقة من الجهة الحكومية التي تشرف عليها لمدة عام كامل (المقصود عام دراسي بالنسبة للخبرات التعليمية وعام كامل بالنسبة للخبرات غير التعليمية على أن تراعى ضوابط احتساب الخبرات في القطاع الخاص المنصوص عليها في دليل التصنيف) وتكون تلك الخبرة مكتسبة في نطاق المندوبية التي ترغب الخريجة التقدم لها.
2/2ــ أن يكون أي من أشقاء الخريجة المتقدمة (الأخوة والأخوات) أو أبناؤها يدرسون منذ بداية العام الدراسي الذي يسبق الإعلان مباشرة في أي مرحلة من مراحل التعليم في نطاق المندوبية التي ترغب الخريجة التقدم لها.
3/2ــ أن تكون والدة المتقدمة تعمل في نطاق المندوبية التي ترغب الخريجة التقدم لها سواءً بجهة حكومية أو بإحدى الشركات المساهمة كسابك والبنوك وغيرها من الشركات والمستشفيات والمؤسسات المشمولة بنظام التأمينات الاجتماعية.

3. إذا كان ولي أمر المتقدمة عند التقديم لا يعمل (كالمتسبب، والطالب، والمنتهية خدماتهم بالقطاع العـام أو الخاص، ومن يماثلهم) فيمكن قبول الخريجة وإثبات إقامتها بإحدى الوسائل التالية:
3/1ــ أن تكون المتقدمة متخرجة من إحدى الجامعات أو الكليات أو الثانوية أو المتوسطة أو الابتدائية الواقعة في نطاق المندوبية التي ترغب الخريجة التقدم لها0
3/2ــ أن يكون مقر ولادتها أو ميلاد ولي أمرها في نطاق المندوبية التي ترغب الخريجة التقدم لها0
3/3ــ أن يكون لدى المتقدمة عقد عمل على وظيفة حكومية أو أهلية مصدقة من الجهة الحكومية التي تشرف عليها لمدة عام كامل (المقصود عام دراسي بالنسبة للخبرات التعليمية وعام كامل بالنسبة للخبرات غير التعليمية على أن تراعي ضوابط احتساب الخبرات في القطاع الخاص المنصوص عليها في دليل التصنيف) وتكون تلك الخبرة مكتسبة في نطاق المندوبية التي ترغب الخريجة التقدم لها0
3/4ــ أن يكون أي من أشقاء الخريجة المتقدمة (الإخوة و الأخوات) أو أبناؤها يدرسون منذ بداية العام الدراسي الذي يسبق الإعلان مباشرة في أي مرحلة من مراحل التعليم في نطاق المندوبية التي ترغب الخريجة التقدم لها0
3/5ــ ان تكون والدة المتقدمة تعمل في نطاق المندوبية التي ترغب الخريجة التقدم لها سواءً بجهة حكومية أو بإحدى الشركات المساهمة كسابك والبنوك وغيرها من الشركات والمستشفيات والمؤسسات المشمولة بنظام التأمينات الاجتماعية .
ملاحظة :
يقصد بولي الأمر من كانت الخريجة المتقدمة مضافة معه بسجل الأسرة سواءً كان الأب أو الزوج وفي حالة وفاة كليهما أحد أولياء المتقدمة الشرعيين.
سابعاً : موقع ومواعيد قبول طلبات التقديم :
يتم التقديم عن طريق موقع وزارة الخدمة المدنية على الشبكة العالمية الانترنت :
WWW.mcs.gov.sa في الفترة من 6/7/1430هـ حتى 20/7/1430هـ يمكن للمتقدمات الإضافة أو التعديل على البيانات المدخلة طوال فترة القبول
ملاحظات:
1) التقديم مستمر على مدار الأربع والعشرين ساعة يومياً بما في ذلك أيام الخميس والجمع.
2)التقديم سواءً في أول فترة القبول أو في آخرها لا يؤثر على ترتيب المتقدمة في المفاضلة.
3)عند إكمالك المعلومات اللازمة سيمنحك الجهاز رقم طلب تقديم آلياً فتأكدي من استكمال جميع المعلومات وحصولك على رقم التقديم.
4) على المتقدمة الاحتفاظ برقم الطلب وأسم المستخدم والرقم السري والمحافظة عليها وأي تعديل على بياناتها ستكون مسئولة عنه مسئولية شخصية.
ثامناً: المؤهلات والتخصصات المقبولة:
موضحة في بيان بالتخصصات والدرجات العلمية المناسبة لكل مادة.
والله الموفق ،،،،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
دعوة الخريجات الراغبات في التقدم للوظائف التعليمية في مجالات التعليم العام والتربية الخاصة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى قرية شــــواق :: الصفحه الرئيسيه :: قسم الوظائف الحكوميه والمدنيه-
انتقل الى: